الثلاثاء، 29 ديسمبر، 2015

[مقابلة] محامي كيم هيون جونغ على قناة MBN يوم "28/12/2015"

قضية هيون جونغ



[المقابلة بدأت من الدقيقة 22:25 و بعد التحايا و المقدمات بدأت الترجمة من الدقيقة 22:40]

الصحفي : استمعت لمقابلة المحامي سيون محامي الانسة تشوي أليس كذلك ؟

محامي هيون جونغ السيد لي : نعم لقد فعلت

الصحفي : أب كيم هيون جونغ كشف رسالة نصية الى الاعلام ، ماهو السبب ؟

محامي هيون جونغ : هيون جونغ حاليا جندي لذلك بدون إذن المسؤولين الكبار لا يمكنه أن يعبر عن رأيه أو يقوم بمقابلات لذلك والد هيون جونغ قام بكشف الرسالة النصية، مضمون الرسالة كما هو مكتوب فيها " كوني صبورة و أكثر صبرا وفكري كيف تستطيعين أخذ أكثر ما يمكنك منه و لأكثر مدة طويلة" و  الرسالة مصحوبة بالنوتة الثامنة ″♪″ "نوتة موسيقية"، وهي رمز يدل على المتعة، بالنسبة لعائلته، رسالة  كوني صبورة و أكثر صبرا وفكري كيف تستطيعين أخذ أكثر ما يمكنك منه و لأكثر مدة طويلة" و رمز النوتة الموسيقية″♪″ معه زائد استمرارهم بمطالبتهم بمبلغ 3.4 بليوون وون بعد انجاب الطفل، كل شيء يبدوا متعمدا، لذلك أب هيون كشف هذا المسج، لما تم مقاضاة كيم هيون جونغ السنة الماضية، [تشوي] قالت انها ستشهر به للصحافة كمعتدي اعتدى على امرأة حامل و تسبب في اجهاضها فاعتقد أنها لو شهرت به بادعائها هذا سيتدمر في الساحة الفنية، فشعر برعب شديد، و أعطاها 600 مليون وون ليوقفها، في عملية التأكد من ادعائها هذه السنة،لكن اتضح من سجلاتها الصحية من مصحة امراض النساء و التوليد أنه لم يكن هناك إجهاض بسبب اعتداء ولا حتى حمل على الاطلاق، في ذاك الوقت [السنة الماضية]، كيم هيون جونغ عانى من الضغط الشديد، أصيب بداء القوباء المنطقية و اضطراب الهلع و أمه كتبت رسالة انتحار لثلاث مرات لأنها لم تريد أن ترى ابنها يموت قبل أن تموت هي و هذا تسبب في الكثير من الألم لوالده، و هذه السنة في سير القضية المدنية هذه السنة اثبتت سجلاتها الطبية من المستشفى النسائي أنها كذبت بشأن حملها السنة الماضية هذ الحمل لم يكن و العائلة بأكملها عانت معاناة شديدة بسبب هذه المسألة، وحين تصادف أبوه مع الرسالة النصية التي تقول  "كوني صبورة و أكثر صبرا وفكري كيف تستطيعين أخذ أكثر ما يمكنك منه و لأكثر مدة طويلة" مصحوبة برمزية النوتة الموسيقية″♪″ في النهاية، استنتج أن قضية السنة الماضية بنفسها تخطيط متعمد منذ البداية،لذلك قام بكشف هذه الرسالة.

الصحفي : سيد لي أتسائل ما اذا كنت تستطيع رؤية الشاشة ؟

محامي هيون جونغ السيد لي : نعم أستطيع

الصحفي : سوف نريك رسالة نصية قدمتها جانب الانسة تشوي الى المحكمة له علاقة بقضية الاعتداء و سنسألك سؤالا

محامي هيون جونغ : نعم

الصحفي : هذا بتاريخ 14 يوليوز 2014 الانسة تشوي كتبت " صغير لكن حصل(ت) على كدمات في العين غضب(ت)، و مع تلك بأخر مرة، أفكر في اخذها للشرطة"
(بخصوص هذا المسج بسبب اللغة فهي لا تحدد اكانت تتكلم عن نفسها او عنه هو فهي لم تقوم بكتابة "هو" او "انا" قبل كلمة "حصل" فيمكن في اللغة الانجليزية ان تعني يا هي او هو على حسب القارئ و فهمه، اللغة الانجليزية ليست كالعربية)
بعدها أنها قالت " ماذا يجب علينا أن نفعل بخصوص ندوبك الداخلية، أريد أن أجعله يحصل عليها، أتمنى لو أنني أستطيع أن أتبعك الى جيجو" سيد لي كيف تفسر هذا المسج " صغير لكن حصل(ت) على كدمات في العين غضب(ت)، و مع تلك أخر مرة"؟

المحامي لي : بخصوص الكدمات في العين هناك رسائل نصية اخرى هناك، هيون جونغ قال " حصلت على كدمة في العين و انا معاق عن الحياة" (كتب قبل حصل "أنا" بالتالي توضح في اللغة انه كان يتكلم عن نفسه، عكسها" في الواقع كيم هيون جونغ من تم الاعتداء عليه من طرف صديقته السابقة، قميصه كله ملطخ بدمه و تلك الندوب لم تكن أبدا قبل هذا الوقت، كخدوش الاظافر بجسده التي تم رصدها في فيديوهات عروضه، أهم قضية هنا هي الاعتداء السنة الماضية، الصور التي ظهرت الان هي كدمات حصلت شهادة راحة اسبوعين السنة الماضية، لكن هذه الصور قد تم التقاطها في الواقع على شراشف برسمات أزهار لم يتم أخذهم في المستشفى، بما ان المستشفى لا يتوفر على شراشف برسومات أزهار هناك شاهدة رأت الانسة تشوي بعد أيام من تاريخ ادعاءها بدون اي كدمات اطلاقا على جسدها سوف تدلي بشهادتها هذه المرة. و شيء أخر ادعائها الذي تقول فيه انها تلقت ضربا على بطنها الى درجة اقترابها من الموت، لكن الشواهد التي أتت بها لا تثبت أي كدمات على البطن بالرغم من أنها ادعت انها ضربت حد الموت على بطنها، البطن تظهر عليه الكدمات بسرعة لأن البطن منطقة حساسة عليها دهون أكثر، لكن البطن لم تكن عليه كدمات و الشواهد لم تأتي على ذكر أي كدمات بالبطن، أيضا السجلات الطبية الخاصة بها من مستشفى امراض النساء و التوليد توضح أنها لم تكن حاملا في ذاك الوقت، لذلك وجهنا لها تهمة الابتزاز وهي الان تحت التحقيق.

الصحفي :سيد لي واحد من المدعويين للنقاش، إين_شول يود أن يسألك سؤالا.

المتناقش : أولا لقد ثم اثبات أن كيم هيون جونغ هو الأب، لقد صرح مرارا و تكرار أنه سيتحمل مسؤولية الطفل كأب، أتساءل كيف سيكون مسؤولا؟ ثانيا بصرف النظر عن الاعتداء، الآن أثبت أنه الوالد يجب أن يدفع الكثير من المال كتعويض و كدعم للطفل لكنك قلت ان المبلغ المطالب به مرتفع جدا اذا كان الأمر كذلك كم تريد أن تقدم و هل لديك أي نية للتسوية؟

المحامي لي :لقد قلنا مرارا و تكرارا أنه سوف يتحمل المسئولية كما ثبت و ليس هناك أي تغيير في موقفنا. تم ذكر التسوية، التسوية غير مقبولة و هناك سبب. الطرف الآخر قام سابقا بجعل الادعاءات علنية بأنه اعتدى عليها لحد الاجهاض لذلك لابد لهيون من تبرئة اسمه بهذا الخصوص.
الطرف الأخر رفع دعوى مدنية تدعي الاجهاض بسبب اعتداء، مالم يثبت كيم هيون جونغ أنه بريء من الاعتداء الجسدي و التسبب لها بالاجهاض ، لن يتمكن لا من تبرئة اسمه كأب للطفل ولا من مواجهة الطفل كأب له ،إنها قضية رفعها الطرف الأخر أولا لذلك يجب كشف الحقيقة علنيا و التسوية ليست مقبولة إلا اذا تنازل الطرف الآخر عن القضية وتراجعوا عنها و اعترفوا أنها كذبت فيما يخص الحمل رغم أنها لم تكن حاملا كما تظهر السجلات الطبية ، وأنها كذبت فيما يخص الاجهاض بسبب اعتداء ربما في هذه الحالة يمكن أن ننظر في تسوية. لكن للآن لم أسمع ان الطرف الاخر سيتراجع عن القضية و سيجل كل الامور واضحة.

الصحفي : أنا أفهمك، اذن إذا تمت تسوية القضية الأن هذا يعني أن كيم هيون جونغ اعترف أنه عنف صديقته السابقة لحد الاجهاض لذلك لا يمكنه قبول تسوية.

المحامي لي : نعم

الصحفي : أحب أن أسأل آخر سؤال في وقت سابق المحامي سيون اقترح مناقشة علنية، ماذا تعتقد عن هذا؟

المحامي لي :مناقشة علنية أو دفاع علني لكلا المحامين حاليا مقترح في محاولة لإيجاد ختام لقضية في عز سيرورتها على العلن ليس بشيء اعتيادي، من أجل مناقشة علنية عادلة لا يمكن لأحد الطرفين أن يختفي وراء "عدم كشف الهوية " بينما الطرف الاخر كيم هيون جونغ شخصية معروفة.
إذن يجب على الجانب الآخر أن تجعل اسمها و صورتها معروفا للعامة، إذا كان كلا الطرفين معروفين لدى العامة ،وقتها المناقشة العلنية ستكون عادلة. أولا المعلومات الشخصية عن موكلته يجب أن تعلن علنيا في تلك الحالة فقط يمكننا التحدث عن مناقشة علنية بين المحاميين و أحب أن أشير الى هذا بخصوص الرسالة النصية التي تقول "كوني صبورة و أكثر صبرا و فكري كيف يمكنك الحصول على أقصى استفادة منه لفترة طويلة"، بعدها مباشرة هناك رسالة اخرى تقول "التقاطي صورا في جيجو سرا" لاحقا، هناك رسالة اخرى وهي حقا صادمة تقول "على كل حال تحملي الى نهاية السنة رغم أن هناك العديد من العقبات" السنة الماضية بعدما ابتزت منه 600 مليون وون عن طريق الابتزاز ان لم يفعل ستشهر به و تدعي انه تسبب  بالاجهاض بالاعتداء عليها رغم أنها تعلم أنها ليست حاملا كان يمكن أن يذهبا في طريقين منفصلين، لكنها أخذت النقود في سبتمبر و عادت الى كيم هيون جونغ في وقت مبكرمن أكتوبر و بقيت معه الى نهاية العام السبب الذي أعطته لتبرر رجوعها هو كونها حاملا، ادعت كذبا أنها حامل عادت و بقيت بجانبه مدعية الحمل، لماذا بقيت حوله تتظاهر بالحمل؟ والد كيم هيون جونغ يعتقد أنه تخطيط متعمد. عندما لم تستطع أن تحمل حتى لما زعمت أنها حامل، في 8 ديسمبر ادعت أنه تم اجبارها على الاجهاض لكن سجلاتها الطبية من مصحة النساء و التوليد أظهرت أنها لم تقم بأي اجهاض في هذا التاريخ و في الحقيقة ليس هناك أي حمل من الاصل، بعد ذلك ظهرت بمظهر الحزن الشديد مدعية أنه حزن بسبب الاجهاض المزعوم و في 20 دجنبر، 10 أيام قبل نهاية السنة حملت بنجاح هذا يعني أنها كانت تستطيع الذهاب في حال سبيلها بعد حصولها على 600 مليون وون، لكنها عادت و كذبت بشأن الحمل و بقيت معه حتى نهاية السنة كما أوصتها أمها، حصلت على حمل ب 10 أيام قبل نهاية السنة و أنجبت طفله ثم طالبت ب 3,4 بليون وون في هذه العملية برمتها لماذا تعمدت الكذب و بقيت معه الى نهاية السنة؟ بهذا الخصوص " تحملي الى نهاية السنة" يمكن أن تؤخذ على أنه تخطيط مع سبقالإصرار، متعمدا.

الصحفي :نود أن نستمرولكن علينا إعطاء نفس الوقت لكلا الطرفين يتوجب علينا التوقف الان

المحامي لي :نعم، أنا أتفهم


الصحفي : هذه كانت مقابلة مع الممثل القانوني لكيم هيون جونغ، المحامي لي. 



النهاية







CR : @SunSun_Sky

ترجمة :  Lotus_Girl + SueRa 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق